أهمية كاميرات المراقبة في منازلنا


منذ وقت ليس ببعيد، كانت كاميرات المراقبة تستخدم فقط من قبل الوكالات الحكومية والشركات ومرائب وقوف السيارات.

لكن الآن، الكاميرات الأمنية الخارجية منتشرة في جميع أنحاء أحياء الضواحي والمجتمعات السكنية الحضرية، حيث يطالب الناس بشكل متزايد بأنظمة أمن المنزل عالية التقنية، وهذه الأنظمة أصبحت الآن أكثر قوة وبأسعار معقولة من أي وقت مضى.


يمكن لأصحاب المنازل الاستفادة بالعديد من مميزات كاميرات المراقبة في جميع أنحاء المنزل، فإذا كنت تبحث عن طريقة آمنة ومضمونة لتعزيز أمن منزلك، فإن كاميرات المراقبة هي الحل الأمثل لتحقيق ذلك.

ونستعرض معكم خلال هذا المقال أهمية كاميرات المراقبة في منازلنا،  بالإضافة إلى سرد بعض المميزات التي يجب أن تكون لديك لمساعدتك في اختيار نظام كاميرا المراقبة الأمثل لمنزلك.


  • أهمية كاميرات المراقبة في منازلنا

تسمح كاميرات المراقبة المنزلية لأصحاب المنازل بمشاهدة منازلهم في أي وقت من أي مكان تقريبًا، لذلك تركيب كاميرا مراقبة في منزلك تعتبر خطوة ذكية للعديد من الأسباب والتي هي كالتالي.


  • يمكن لكاميرات المراقبة ردع الجريمة

إن أنظمة كاميرات المراقبة المرئية تمتلك القدرة على الحد من الجريمة وردعها حيث أن أهم العوامل التي يأخذها اللصوص والمجرمين قبل تنفيذ عملية السطو على المنازل هي مدى وجود كاميرا مراقبة مرئية.

ولذلك يلعب وجود الكاميرات الأمنية وأنظمة الإنذار المنزلي دورًا مهمًا في زيادة أمان المنزل والحفاظ على الممتلكات التي توجد بداخله.

كما أن أيضًا سرقة السيارات، والتي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، يمكن معالجتها باستخدام كاميرات المراقبة الأمنية، ويعود ذلك لفرار اللصوص والمجرمين بمجرد رؤيتهم الكاميرات الأمنية التي توجد حول المنزل بالخارج.


  • مساعدة الشرطة

في حال عدم ملاحظة اللصوص والمجرمين لوجود الكاميرات الأمنية ونجاح عملية السطو على منزلك، ستقوم كاميرات المراقبة المنزلية بتسجيل الحادث بصورة ودقة عالية للغاية.

حيث يتمكن ضباط الشرطة من استخدام الفيديو المسجل والصور التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات الأمنية المنزلية لضبط هؤلاء اللصوص والمجرمين وإعادة الممتلكات التي قاموا بسرقتها.


  • التحقق من الأسرة ومراقبة الأطفال

توفر كاميرات المراقبة المنزلية التي تستخدم تقنيات الفيديو تغذية حية يمكنك الوصول إليها من الهاتف المحمول الخاص بك عندما تكون خارج المنزل.

حيث يمكنك من خلال الكاميرات الأمنية في المنزل مراقبة أطفالك أثناء جلوسهم في الداخل أو أثناء اللعب في الفناء الخلفي، ولكن تذكر دائمًا أن مراقبة كافة الأماكن في المنزل تعتمد على أماكن تثبيت كاميرات المراقبة في المنزل، ذلك بالإضافة إلى توفر كاميرا جرس الباب الذكية التي يمكنك من خلالها مراقبة النشاط على باب المنزل.


إذا جاء أحد الأشخاص ليقرع جرس الباب وأطفالك متواجدين في المنزل وحدهم، فإنك سوف تتلقى تنبيها على الهاتف المحمول الخاص بك، حيث يمكنك بعد ذلك معرفة الشخص الذي يقرع الباب عن طريق كاميرا جرس الباب الذكية.

كما تمتلك كاميرا جرس الباب الذكية خاصية الصوت ثنائي الاتجاه والتي تمكنك من التواصل مع الشخص الذي يقرع الباب وكذلك تمكنك من إعطاء الأمر لأطفالك بفتح الباب أم لا.


أيضًا في حال امتلاك أطفالك هاتف ذكي أو جهاز لوحي، يمكنهم أيضًا معرفة هوية الشخص الذي يقرع الباب قبل الذهاب للباب، وهذا يوفر الكثير من راحة البال والطمأنينة للآباء في حال وجود الأطفال وحدهم في المنزل.


ونرصد لك العديد من السيناريوهات التي يمكن فيها لأصحاب المنازل الذين لديهم أطفال الاستفادة من مزايا كاميرات المراقبة المنزلية كالتالي:

· تأكد من وصول أطفالك إلى المنزل من المدرسة وأغلق الأبواب خلفهم.

· تواصل مع أطفالك عندما تكون خارج المنزل باستخدام خاصية الصوت ثنائية الاتجاه لنظام كاميرا المنزل الذكية.

· تحقق من سلامة أطفالك بينما تكون أنت وزوجتك خارج المنزل.

· يمكنك من خلال الكاميرات الأمنية في المنزل مراقبة سلوك جليسة أطفالك.


  • كاميرات المراقبة المنزلية تتطلب القليل من الصيانة

ميزة أخرى في كاميرات المراقبة المنزلية وهي أنها لا تحتاج إلى أي صيانة، حيث أنه بمجرد تثبيت كاميرا مراقبة المنزل الاعتماد عليها لحماية ومراقبة منزلك وعائلتك لسنوات قادمة.

تتطلب فقط التنظيف المستمر والمسح العرضي وفحصها من قبل فريق محترف بصورة دورية للتأكد من سلامتها.



يو سمارت لشبكات الإتصالات ش.ذ.م.م.

بناية دبي العالمية، الطابق الأول، المكتب 102

هاتف: 043551885 - المتحرك: 0528971263

ساعات العمل: السبت - الأربعاء  09:00 إلى 17:00

الخميس 09:00 إلى 15:00

  • Whatsapp